الكليات الهندسية والعلمية

تسعى كلية الزراعة والطب البيطري إلى توفير برامج تعليمية متطورة ومعتمدة في المجالات الزراعية والبيطرية والغذائية لإعداد كفاءات مؤهلة تفي باحتياجات سوق العمل، وتقديم أبحاث تطبيقية وخدمات استشارية وتدريبية متميزة للمجتمع المحلي، بما يسهم في التنمية الزراعية والأمن الغذائي والبيئي، وذلك بتطبيق أفضل المعايير وتفعيل الشراكة وطنياً ودولياً.

لمزيد من المعلومات نأمل زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بكلية الزراعة والطب البيطري على الرابط التالي:
 
كلية العلوم
صدرت الموافقة السامية بإنشاء كلية للعلوم بفرع جامعة الملك سعود بالقصيم بقرار مجلس التعليم العالي بجلسته السابعة رقم 1418/7/4 وتاريخ 1418/1/12هـ، لتكون لبنة أخرى في صرح التعليم العالي وجزءاً من منظومة المدينة الجامعية بالقصيم. وقد بدأت الدراسة في الكلية في العام الجامعي 1419/1418هـ حيث تم تخريج أول دفعة من طلابها في العام الجامعي 1423/1422هـ وكانت الكلية تضم من بين أقسامها قسم الحاسب الآلي وقسم الأحياء الدقيقة حتى صدرت الموافقة السامية بإنشاء جامعة القصيم، فأصبح هذان القسمان نواه لكليتين مستقلتين. وفي نفس الوقت صدرت الموافقة السامية بفتح قسم للكيمياء بالكلية.

لمزيد من المعلومات نأمل زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بكلية العلوم على الرابط التالي:
 
كلية الحاسب
صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس التعليم العالي على قرار مجلس التعليم العالي في جلسته الخامسة والثلاثين رقم 1426/35/12 بإنشاء كلية للحاسب بجامعة القصيم تُعنى بجميع مجالات الحاسب. وتتطلع الكلية إلى إعداد كوادر علمية وفنية متينة ومتميزة وذوي كفاءات عالية تؤهلهم للعمل والمنافسة في شتى مجالات الحاسب ومواصلة دراساتهم العليا، والريادة في إجراء البحوث والدراسات العلمية ونقل المعرفة وتوطين التقنية لخدمة وتطوير المجتمع.

لمزيد من المعلومات نأمل زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بكلية الحاسب على الرابط التالي:
 
كلية الهندسة
تمت الموافقة على تحويل قسم الهندسة الزراعية بكلية الزراعة والطب البيطري بفرع جامعة الملك سعود بالقصيم إلى كلية للهندسة بناءً على توصية مجلس جامعة الملك سعود بجلسته الخامسة المنعقدة بتاريخ 1423/1/17هـ، على أن تكون الدراسة في ثلاثة أقسام هي قسم الهندسة الكهربائية، قسم الهندسة الميكانيكية، وقسم الهندسة المدنية. وقد تم عرض تلك التوصية على مجلس التعليم العالي في جلسته التاسعة والعشرين المنعقدة بتاريخ 1423/11/2هـ وتمت الموافقة من خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي على محضر الجلسة بالتوجيه البرقي رقم 7/ب/45888 بتاريخ 1423/11/23هـ.

لمزيد من المعلومات نأمل زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بكلية الهندسة على الرابط التالي:
 
تأسست كلية الهندسة بعنيزة عام 1431هـ بمقتضى القرار الوزاري رقم 1431/62/18، وتعتبر إحدى الكليات التطبيقية الهامة في جامعة القصيم لما لها من دور بارز في إعداد كوادر مؤهلة في مختلف التخصصات الهندسية المواكبة لاحتياجات التنمية ومتطلبات القطاعين العام والخاص. وتسعى الكلية إلى تقديم تعليم متميز ومعتمد في التخصصات الهندسية المختلفة بما يساعد في بناء وتطوير القدرات البشرية، والمساهمة في تزويد المجتمع بالدراسات العلمية التطبيقية التي تعالج القضايا التنموية.

لمزيد من المعلومات نأمل زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بكلية الهندسة في عنيزة على الرابط التالي:
 
كلية العمارة والتصميم
نشأت كلية العمارة والتصميم في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1431/1430هـ. وتسعى الكلية إلى توفير تعليم متطور ومعتمد في برامج العمارة والتخطيط لإعداد كفاءات مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل، وتقديم خدمات مجتمعية وبحثية تدعم التنمية المستدامة في المملكة، وتسهم في بناء اقتصاد المعرفة.​

لمزيد من المعلومات نأمل زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بكلية العمارة والتصميم على الرابط التالي: